مجموعة شركات قصر الروان
وروان بغداد للسفر والسياحة

ليلة 16– 17 يوم في مدينة إسطنبول ومدينة طرابزون وجبل أوزنكول ومدينة بورصا ومدينة كابادوكيا

البرنامج الخامس والعشرون

16 ليلة – 17 يوم في مدينة إسطنبول ومدينة طرابزون وجبل أوزنكول ومدينة بورصا ومدينة كابادوكيا

برنامج الخمس مدن

اليوم الاول: الوصول الى إسطنبول.

الوصول بالسلامة الى مطار آتاتورك الدولي في إسطنبول ثم الإستقبال بصالة الإستقبال (بعد صالة استلام الحقائب) من قبل المندوب الذي سيكون بإنتظاركم رافعاً لوحة مكتوب عليها إسمكم الكريم ثم الإنتقال إلى الفندق في إسطنبول وإستلام الغرف، ثم الراحة من تعب السفر.

اليوم الثاني: جولة بالباخرة الى جزيرة الاميرات وركوب عربات الخيول (الحنطور).

بعد وجبة الافطار في الفندق مقابلة المرشد السياحي في الفندق وحسب الموعد المتفق عليه معكم والانطلاق بجولة بحرية إلى جزيرة الاميرات في بحر مرمرة، ويتم التوقف والنزول عند الجزيرة الكبرى والتوجه لأخذ جولة داخل الجزيرة بواسطة الدراجات الهوائية أو بالعربات التي تجرها الخيول (الحنطور) لخلو الجزيرة من السيارات والتمتع بمناظر الطبيعة الربانية الساحرة ومشاهدة الفلل العثمانية القديمة والبيوت الخشبية ثم قضاء وقت حر في الجزيرة للتجول والتسوق من سوق الجزيرة ثم التجمع للعودة في المساء بحراً مرة اخرى الى اسطنبول ومواصلة طريق العودة الى الفندق.

اليوم الثالث: يوم حر.

بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق قضاء يوم حر، أو الإشتراك بجولة (إختيارية) الى المدينة الترفيهية (فيالاند) والتي تعد من أكبر المجمعات لمدن الألعاب في تركيا وتمتاز بالعديد من الالعاب الممتعة والحديثة والملائمة لجميع الفئات العمرية، ويتم خلال الرحلة زيارة مول فيالاند وكذلك المطاعم والأسواق الخاصة بمجمع فيالاند، ثم التجمع والعودة الى الفندق.

اليوم الرابع: رحلة السفر إلى مدينة طرابزون الجبلية جواً.

بعد الإفطار في الفندق التهيؤ للسفر، ثم التوجه الى المطار برفقة المندوب بالموعد المحدد للطيران وبعد الهبوط في مدينة طرابزون (1.050 كيلو متر من اسطنبول شرقاً) يتم الاستقبال هناك من قبل مندوبنا الذي يكون بإنتظاركم بصالة الاستقبال رافعاً لوحة مكتوب عليها اسمكم الكريم ثم الانتقال الى الفندق، وبعد الوصول الى الفندق في مدينة طرابزون يتم استلام الغرف ومن الممكن قضاء وقت مسائي حر بمنطقة الميدان وسط مدينة طرابزون المكتض بالسوّاح ومن ثم العودة الى الفندق والمبيت.

اليوم الخامس: جولة مدينة آيدر الجبلية.

بعد الانتهاء من وجبة الافطار الصباحية في الفندق الإنطلاق برحلة جبلية الى جبال مدينة آيدر (175 كم عن مدينة طرابزون) ويبلغ إرتفاعها 1450 متر فوق مستوى سطح البحر، تبدأ الجولة من زيارة مدينة ريزا الجبلية والشهيرة بالمنسوجات الحريرية، ثم زيارة وادي العاصفة المعروف بهوائه العليل والمياه الصافية ثم التوجه إلى جبال آيدر قضاء النهار جنب الشلالات وتناول وجبة الغداء هناك حيث المناظر الساحرة والأجواء الباردة والممتعة والاطلالة الساحرة على البحر الأسود، وفي المساء التوجه للعودة الى مدينة طرابزون وصولاً للفندق والمبيت.

اليوم السادس: جولة الى معالم مدينة طرابزون الجبلية.

بعد وجبة الإفطار في الفندق الاستعداد لبدء جولة ممتعة تضم أبرز المعالم التاريخية والتي من أهمها زيارة متحف آيا صوفيا (قصر آتاتورك) ومتحف آيا صوفيا والذي هو من أهم الكنائس الآرثذوكسية في العالم، ومن ثم زيارة بحيرة سيرا ويحين موعد تناول وجبة الغداء وتكون في احد اشهر المطاعم المطلة على البحيرة، وبعد اخذ جولة في البحيرة بواسطة الدراجات الهوائية المائية يكون التوجه الى مرتفعات بوزتبة الشهير بإطلالته الرائعة على جميع اطراف مدينة طرابزون، ثم التجمع مساءاً للعودة الى الفندق والمبيت.

اليوم السابع: رحلة السفر إلى جبل أوزنكول:

بعد وجبة الافطار في الفندق مقابلة المرشد السياحي صباحاً في الفندق وحسب الموعد المتفق عليه معكم والانطلاق برحلة الى مقاطعة أوزنگول الجبلية (110 كم عن مدينة طرابزون)، حيث تبدأ الرحلة بالانطلاق من الفندق والتوجه بالسيارة برفقة المرشد السياحي المرافق للمجموعة الى مقاطعة أوزنگول مروراً بالطريق البري الجبلي الممتع، وتكون هناك محطات توقف في الطريق لأخذ جولات في مصانع ومزارع الشاي ومصانع السكاكين المصنوعة يدوياً في سورمانا وصولاً الى مقاطعة أوزنگول الواقعة ضمن جبل أوزنگول وصولاً الى قمة الجبل حيث بحيرة أوزنگول الشهيرة والأكواخ الخشبية المطلة عليها، ثم يتم توزيع الغرف والمبيت في الفندق.

اليوم الثامن: يوم حر.

بعد الإنتهاء من وجبة الافطار الصباحية في الفندق قضاء يوم حر، أو الإشتراك بجولة (إختيارية) إلى غابات مقاطعة السلطان مراد الخضراء الهادئة، ويشتهر هذا المكان كونه من أماكن الجذب السياحي فوذلك بسبب هدوءه وطبيعته الساحرة وجوه البارد، وفي المساء التوجه للعودة الى مدينة طرابزون وصولاً للفندق والمبيت.

اليوم التاسع: رحلة السفر إلى بورصا جواً.

بعد وجبة الإفطار في الفندق التهيؤ للسفر لتبدأ رحلة السفر إلى مدينة بورصا بالتوجه الى مطار طرابزون بالوقت المحدد ثم الطيران نحو بورصا ويتم الاستقبال في المطار من قبل مندوبنا والتوصيل الى الفندق في بورصا ويتم استلام وتوزيع الغرف في الفندق ومن الممكن قضاء وقت مسائي حر للراحة من السفر.

اليوم العاشر: جولة جبل أولوداغ والتلفريك.

بعد تناول وجبة الافطار في الفندق التوجه الى جولة جبل اولوداغ (الجبل العظيم) والتزلج على الثلوج في موسم الشتاء وتبدأ الرحلة بصعود الجبل بالتلفريك وتناول وجبة الغداء هناك حيث الشواء بالمناقل (باربي كيو) بين اشجار السرو واجواء الطبيعة الرائعة، بعدها قضاء وقت حر في الجبل للتمتع بالمناظر الطبيعية والتزلج على الثلوج في موسم الثلوج والجو البارد ثم النزول مساءاً بواسطة التلفريك أيضاً والتوجه الى الفندق في مدينة بورصا والمبيت.

اليوم الحادي عشر: يوم حر.

بعد تناول وجبة الافطار في الفندق قضاء يوم حر، أو الإشتراك بجولة (إختيارية) إلى القرية العثمانية القديمة الشهيرة بالبيوت التراثية والشوارع المستقيمة ومن ثم زيارة الشجرة المعمرة جنار آغاج والتي ناهز عمرها 650 سنة والاستمتاع بشرب القهوة التركية تحت الشجرة بالقرب من شلالات بورصا، وبعدها يحين موعد تناول وجبة الغداء، ومن ثم زيارة سوق الحرير الشعبي الذي تشتهر به مدينة بورصا كونه من أقدم الأسواق الشعبية المسقفة، ومن ثم التوجه للعودة إلى الفندق مساءاً.

اليوم الثاني عشر: السفر إلى مدينة كابادوكيا جواً.

بعد الإفطار في الفندق التهيؤ للسفر، ثم التوجه الى المطار بالموعد المحدد للطيران وبعد الهبوط في مدينة كابادوكيا (790 كيلو متر من اسطنبول شرقاً) يتم الاستقبال هناك من قبل مندوبنا الذي يكون بإنتظاركم بصالة الاستقبال رافعاً لوحة مكتوب عليها اسمكم الكريم ثم الانتقال الى الفندق، وبعد الوصول الى الفندق في مدينة كابادوكيا يتم استلام الغرف ومن الممكن قضاء وقت مسائي حر قرب الفندق ضمن المنطقة المكتضة بالسوّاح ومن ثم العودة الى الفندق والمبيت.

اليوم الثالث عشر: جولة يوم كامل في مقاطعة كوراما.

بعد وجبة الإفطار في الفندق الانطلاق بجولة ممتعة الى مقاطعة كورما (95 كم عن مدينة كابادوكيا) تبدأ بالقلعة العظيمة المنشأة من الكهوف الطبيعية، ومن ثم زيارة مقاطعة أوركوب لمشاهدة اروع ما صنعته الطبيعة من كهوف عاشها البشر، ثم زيارة متحف السيراميك في مدينة آفانوس وبعدها زيارة نهر آفانوس، ثم زيارة وادي داورانت، ثم العودة إلى الفندق مساءاً. وبالامكان إستئجار الدراجات ذات الدفع الرباعي للاستمتاع بجولة مسائية بالمدينة وقضاء وقت ممتع ثم العودة الى الفندق.

اليوم الرابع عشر: جولة يوم كامل في وادي إهلارا.

بعد وجبة الإفطار في الفندق الانطلاق بجولة ممتعة الى وادي إهلارا (120 كم عن مدينة كابادوكيا) وفيه يتم السير على الاقدام لاستكشاف الطبيعة وما خلفته الحمم البركانية وتكون وجبة الغداء في البيوت المغطاة التي هي ضمن الوادي وبعدها زيارة بحيرة النار والاستمتاع بجوها وطبيعتها الساحية، ثم العودة إلى الفندق مساءاً. وبالامكان خلال المساء الاستمتاع بقضاء وقت ممتع في كافيات المدينة ومطاعمها الرائعة، أو إستئجار العربات التي تجرها الخيول (الحنطول) لأخذ جولة بالمدينة، ثم العودة للمبيت في الفندق.

اليوم الخامس عشر: رحلة السفر للعودة إلى مدينة إسطنبول جواً.

بعد وجبة الإفطار في الفندق التهيؤ للسفر لتبدأ رحلة العودة الى إسطنبول بالتوجه الى مطار كابادوكيا بالوقت المحدد ثم الطيران نحو اسطنبول ويتم الاستقبال في المطار من قبل مندوبنا والتوصيل الى الفندق في اسطنبول ويتم استلام وتوزيع الغرف في الفندق ومن ثم قضاء وقت مسائي حر للراحة من السفر.

اليوم السادس عشر: يوم حر.

بعد وجبة الإفطار في الفندق قضاء يوم حر، أو الإشتراك بجولة (إختيارية) الى مدينة كوجالي والتوجه إلى حديقة الحيوانات ومن ثم التوجه إلى بحيرة ساپانجا (132 كيلومتر من اسطنبول) الشهيرة بطبيعتها الرائعة وسنقضي وقتاً ممتعاً في بحيرة سابانجا وسيكون بإمكاننا ركوب الدراجات المائية للتجول في البحيرة أو نستأجر أحد عربات الخيول (الحنطور) لأخذ جولة حول البحيرة، ثم ننطلق إلى مقاطعة كارتبة (تل الثلج) (بإرتفاع 1700 متر) وهنا ستكون لنا الفرصة بصعود الجبل بواسطة (التلفريك) والإستمتاع بالطبيعة الباردة فوق الجبل ومن الممكن أخذ جولة بواسطة دراجات الجيب سفاري فوق الجبل، وبعد نزول الجبل ستحين فترة تناول وجبة الغداء وستكون في غابات معشوقية التي يرتادها السواح للتمتع بشلالاتها والمطاعم والكافيات المطلة على الشلال، وبعد الإنتهاء من وجبة الغداء سنقوم بأخذ جولة في غابات معشوقية، وفي المساء نتجمع للعودة إلى إسطنبول براً في الطريق الممتع المحاذي لخليج إزميت ثم إلى الفندق.

اليوم السابع عشر: العودة الى أرض الوطن.

بعد الإفطار في الفندق الإستعداد للسفر وتسليم الغرف ثم التوجه الى مطار آتاتورك الدولي في إسطنبول للعودة الى أرض الوطن والتوديع بالسلامة.

الأسعار تشمل:

الاستقبال في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول من قبل مندوب الاستقبال والتوصيل إلى الفندق بوسط المدينة. الاقامة في الفنادق المختارة من قبلكم لمدة (5) ليالي إجمالية في إسطنبول و (3) ليالي في طرابزون و (ليلتين) في أوزنكول (3) ليالي في بورصا و (3) ليالي في كابادوكيا، مع وجبات الإفطار الصباحي (بوفيه مفتوح). جميع الضرائب الخاصة بالفنادق. الجولات المجانية مع المجموعة برفقة المرشد السياحي وحسب ما مذكور أعلاه. التنقلات البرية والبحرية في الجولات المشمولة بالبرنامج السياحية. تذاكر الطيران إلى طرابزون (ذهاباً وإياباً)، مع خدمات الإستقبال والتوديع في مطار طرابزون. خدمة التوصيل إلى ومن جبل أوزنكول براً. خدمة التوصيل إلى ومن مدينة بورصا براً وبحراً. تذاكر الطيران إلى كابادوكيا (ذهاباً وإياباً)، مع خدمات الإستقبال والتوديع في مطار كابادوكيا. التوصيل إلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول برفقة المندوب والتوديع بالسلامة.

الأسعار لا تشمل:

الجولات السياحية (الاختيارية) في الايام أو الاوقات الحرة، والمشار اليها كـ (مقترح) (إختياري) لليوم أو الوقت الحر. تذاكر الدخول الى الاماكن التي تحتاج تذاكر للدخول اليها والتي هي ضمن البرنامج. المصاريف الشخصية والميني بار وغسيل الملابس والمكالمات الهاتفية في الفندق.

تابعنا على
الوقت الآن
لغة الموقع
تطوير من