مجموعة شركات قصر الروان
وروان بغداد للسفر والسياحة

ليالي 7– 8 أيام في مدينة إسطنبول ومدينة إزمير الساحلية

البرنامج السادس عشر

7 ليالي – 8 أيام في مدينة إسطنبول ومدينة إزمير الساحلية

برنامج باريس تركيا

اليوم الاول: الوصول الى إسطنبول.

الوصول بالسلامة الى مطار آتاتورك الدولي في إسطنبول ثم الإستقبال بصالة الإستقبال (بعد صالة استلام الحقائب) من قبل المندوب الذي سيكون بإنتظاركم رافعاً لوحة مكتوب عليها إسمكم الكريم ثم الإنتقال إلى الفندق في إسطنبول وإستلام الغرف، ثم الراحة من تعب السفر.

اليوم الثاني: جولة معالم مدينة إسطنبول وقصر طوب كابي والمتحف الإسلامي والمدينة التأريخية.

بعد تناول وجبة الافطار في الفندق الاستعداد لمقابلة المرشد السياحي صباحاً في الفندق وحسب الموعد المتفق عليه معكم للانطلاق بجولة في قصر السلاطين (قصر طوپ كاپي) وهو القصر الذي تم فيه تجسيد أحداث مسلسل (حريم السلطان)، وجامع السلطان احمد والمتحف الاسلامي والتعرف على معالم اسطنبول التاريخية حيث ستكون للزائر فرصة التجول في ارجاء قصور السلاطين ومشاهدة مقتنيات الرسول (ص) والسيوف التاريخية وكذلك مقتنيات السلاطين كالمجوهرات والعروش والتيجان والعديد من المقتنيات ثم من بعدها التوجه برفقة المرشد السياحي الى الجامع الازرق ومشاهدة معبد آيا صوفيا، وبعد انتهاء الرحلة التجمع مرة أخرى والتوجه للعودة الى الفندق.

اليوم الثالث: السفر إلى مدينة إزمير الساحلية براً.

بعد الانتهاء من وجبة الإفطار في الفندق، التهيؤ للسفر والانطلاق بوقت مبكر بالباص من اسطنبول والتوجه نحو مدينة إزمير الساحلية (580 كيلو متر من اسطنبول جنوب الغرب) مروراً بالطريق البري الذي يربط شمال تركيا بجنوب غربها، وبعد الوصول مساءاً يتم استلام الغرف في الفندق في إزمير ثم قضاء وقت مسائي في الكافيات والمطاعم المطلة على بحر إيجة أو التجول في أسواق تلك المدينة الجميلة والراقية والتي تعد نموذجاً لتلاحم الحضارات التركية بالحضارات الأوروبية.

اليوم الرابع: جولة يوم كامل الى مدينة أفسس التأريخية.

بعد وجبة الافطار في الفندق الإنطلاق بجولة يوم كامل يتم خلالها زيارة قلعة السلاجقة في مدينة (سلجوق) ضمن الطريق الجبلي ذو المزارع الخضراء، ومن ثم التوجه الى مدينة بيت السيدة مريم العذراء (مريم آنا) الواقع على جبل أفسس الشهير (110 كيلو متر جنوب مدينة إزمير) ويتم خلالها اخذ جولة برفقة المرشد السياحي في أرجاء المكان الذي سكنته السيدة العذراء، ثم النزول من الجبل لدخول المدينة التأريخية الرومانية في أفسس للتعرف على أبرز معالم وبقايا آثار تلك المدينة التي كانت في يوم ما مركز الإمبراطورية الرومانية، ثم الانتقال الى (معبد أرتاميس) وهو من أبرز المعالم التي تعود لتلك الحقبة التأريخية والذي يطل على بحيرة أرتاميس ويعد أحد عجائب الدنيا السبع، ثم التوجه لزيارة العديد من المعابد والقصور المجاورة له، وبعد الانتهاء يحين موعد تناول وجبة الغداء في أحد أكبر المطاعم الشهيرة هناك، ومن ثم التوجه لزيارة معارض بيع الجلود والفرو بأروع وأحدث موديلاتها والتي تشتهر بها مدينة أفسس ثم التجمع مساءاً للعودة الى الفندق.

اليوم الخامس: رحلة السفر للعودة إلى مدينة إسطنبول براً.

بعد وجبة الإفطار في الفندق التهيؤ للسفر لتبدأ رحلة العودة الى إسطنبول بالباص مبكراً، وبعد الوصول مساءاً الى اسطنبول يتم استلام وتوزيع الغرف في الفندق ومن ثم قضاء بعض الوقت للراحة من السفر.

اليوم السادس: جولة بالباخرة الى جزيرة الاميرات وركوب عربات الخيول (الحنطور).

بعد وجبة الافطار في الفندق مقابلة المرشد السياحي في الفندق وحسب الموعد المتفق عليه معكم والانطلاق بجولة بحرية إلى جزيرة الاميرات في بحر مرمرة، ويتم التوقف والنزول عند الجزيرة الكبرى والتوجه لأخذ جولة داخل الجزيرة بواسطة الدراجات الهوائية أو بالعربات التي تجرها الخيول (الحنطور) لخلو الجزيرة من السيارات والتمتع بمناظر الطبيعة الربانية الساحرة ومشاهدة الفلل العثمانية القديمة والبيوت الخشبية ثم قضاء وقت حر في الجزيرة للتجول والتسوق من سوق الجزيرة ثم التجمع للعودة في المساء بحراً مرة اخرى الى اسطنبول ومواصلة طريق العودة الى الفندق.

اليوم السابع: يوم حر.

بعد وجبة الافطار في الفندق قضاء يوم حر، أو الإشتراك بجولة (إختيارية) الى جبل أولوداغ (الجبل العظيم) والتلفريك في مدينة بورصا الخضراء (255 كيلو متر من اسطنبول)، حيث تبدأ الرحلة بالتوجه براً من الفندق في الطرف الأوروبي الى الطرف الآسيوي من اسطنبول بعد عبور الجسر المعلق الرابط بين القارتين ثم عبور بحر مرمرة بواسطة العبّارة الخاصة بعبور السوّاح مع السيارات الى مدينة يالوا ثم تكملة الطريق البري وصولاً الى مدينة بورصا الخضراء والبدء بصعود الجبل بواسطة التلفريك وتناول وجبة الغداء فوق الجبل حيث الشواء بالمناقل (باربي كيو) بين اشجار السرو واجواء الطبيعة الرائعة والباردة، بعدها قضاء وقت حر في الجبل للتمتع بالمناظر الطبيعية والجو البارد ثم النزول مساءاً بواسطة التلفريك أيضاً والتوجه الى مدينة اسطنبول براً وبحراً والى الفندق والمبيت.

اليوم الثامن: العودة الى أرض الوطن.

بعد الإفطار في الفندق الإستعداد للسفر وتسليم الغرف ثم التوجه الى مطار آتاتورك الدولي في إسطنبول للعودة الى أرض الوطن والتوديع بالسلامة.

الأسعار تشمل:

الاستقبال في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول من قبل مندوب الاستقبال والتوصيل إلى الفندق بوسط المدينة. الاقامة في الفنادق المختارة من قبلكم لمدة (5) ليالي إجمالية في إسطنبول و (ليلتين) في إزمير، مع وجبات الإفطار الصباحي (بوفيه مفتوح). جميع الضرائب الخاصة بالفنادق. الجولات المجانية مع المجموعة برفقة المرشد السياحي وحسب ما مذكور أعلاه. التنقلات البرية والبحرية في الجولات المشمولة بالبرنامج السياحية. تذاكر الطيران إلى إزمير (ذهاباً وإياباً)، مع خدمات الإستقبال والتوديع في مطار إزمير. التوصيل إلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول برفقة المندوب والتوديع بالسلامة.

الأسعار لا تشمل:

الجولات السياحية (الاختيارية) في الايام أو الاوقات الحرة، والمشار اليها كـ (مقترح) (إختياري) لليوم أو الوقت الحر. تذاكر الدخول الى الاماكن التي تحتاج تذاكر للدخول اليها والتي هي ضمن البرنامج. المصاريف الشخصية والميني بار وغسيل الملابس والمكالمات الهاتفية في الفندق.

تابعنا على
الوقت الآن
لغة الموقع
تطوير من